لماذا عليك اختيار مجموعة مدارس ڤاليريان؟

لماذا عليك اختيار مجموعة مدارس ڤاليريان؟

حُمل على عاتقنا مهمة توفير تربية عالية الجودة تساهم في اكتشاف و تطوير مهارات و قدرات الأطفال و الشباب بمؤسساتنا، و ذلك حتى نساهم في تكوين جيل صالح مسؤول يكون عمادا قويا للمجتمع.
نعتمد في توجهاتنا و استراتيجياتنا التعليمية على أربعة محاور أساسية :

  • مدرسة حيوية، تهدف إلى التعليم المعتمد على بيداغوجية ومناهج  تجعل من التلميذ محور اهتماماتها و ذلك من خلال برامج نشطة و مبتكرة تساهم في تفتيق قدراته ومهاراته  حتى يكتسب شخصية قوية مستقلة.
  • مدرسة منفتحة، تندمج مع محيطها الأقرب وتعقد شراكات مع فاعلين في المنظومة التربوية، و ممثلين عن المجتمع المدني، حتى نسعى معا إلى تطوير و إثراء العملية التعليمية التعلّمية.
  • مدرسة متجددة، قادرة على الابتكار و الابداع و ذلك عبر تفعيل قنواتها الخاصة و موارد محيطها، حتى تتمكن من تفعيل مشاريع رائدة و طرق تعلمية حديثة، ذات قيمة تربوية و تعليمية نافعة ملبية لاحتياجات التلميذ بصفة خاصة واحتياجات المجتمع بصفة عامة.

  • مدرسة موحدة تعتمد على التعاقد و التطور كنمط و أسلوب لإدارتها و ذلك تبعا لمعايير واضحة المعالم و مشتركة بين جميع الأطراف، هؤلاء الذين عليهم واجب العمل بها واحترامها، مما يتيح للكل إعطاء أفضل ما لديه مع اعتبار التقدم المحصل عليه و التفوق سواء كان فرديا أو جماعيا.

  • على المستوى التربوي، تسعى المؤسسة إلى تحقيق الأهداف المسطرة للمرحلة الابتدائية و ذلك من خلال التوجهات التالية :

– التلميذ محور العملية التعليمية التعلّمية / اعتماد التركيز على الكفاءة في إطار التدريس الممنهج والمتكامل.

– تأمين الدعم الفردي والمتيقظ لمواكبة الأوضاع الدراسية والنفسية للتلاميذ.

– وضع مناهج و طرق معالجة جاهزة ومبنية على أسس التمايز.

لا يتحقق إنجاح عملية التعلم إلا من خلال استعمال التقييم كأداة للتمحيص والاختبار :

– المساهمة في بناء شخصية التلميذ عن طريق مساندته في تحقيق مشروعه الشخصي .

– مَدّ الروابط بين التعليم الأولي والتعليم الابتدائي.

– تولي المؤسسة الأهمية الكبرى لطرق التدريس المبنية على الأنشطة الديناميكية وتعتمد على تقنية المعلومات كوسيلة لتعلم كافة الاختصاصات.

استخدمت المؤسسة التقنيات الحديثة (TICE) في عملية التدريس و كذا على مستوى الحياة المدرسية و التواصل بين المدرسة/ التلميذ / أولياء الأمور، بغية إرساء الثقافة ”الرقمية” بالمعاير الدولية.





التعليم الأولي

الإبتدائي

الإعدادي

الثانوي