المشروع البداغوجي
حمل على عاتقنا مهمة توفير تربية عالية الجودة تساهم في اكتشاف و تطوير مهارات وقدرات الأطفال و الشباب بمؤسساتنا ، و ذلك حتى نساهم في تكوين جيل صالح مسؤول يكون عمادا قويا للمجتمع.
نعتمد في توجهاتنا و استراتيجياتنا التعليمية على أربعة محاور أساسية :
- مدرسة حيوية،تهدف الى التعليم المعتمد على بيداغوجية ومناهج تجعل من التلميذ محور اهتماماتها وذلك من خلال برامج نشطة ومبتكرة تساهم في تفتيق قدراته ومهاراته حتى يكتسب شخصية قوية مستقلة.
- مدرسة منفتحة، تندمج مع محيطها الأقرب وتعقد شراكات مع فاعلين في المنظومة التربوية ، و ممثلين عن المجتمع المدني ، حتى نسعى معا الى تطوير و إثراء العملية التعليمية التعلمية.
- مدرسة متجددة ، قادرة على الابتكار والابداع
وذلك عبر تفعيل قنواتها الخاصة و موارد محيطها ، حتى تتمكن من تفعيل مشاريع رائدة و طرق تعلمية حديثة ، ذات قيمة تربوية و تعليمية نافعة ملبية لاحتياجات التلميذ بصفة خاصة واحتياجات المجتمع بصفة عامة.
- مدرسة موحدة تعتمد على التعاقد والتطور كنمط وأسلوب لإدارتها وذلك تبعا لمعايير واضحة المعالم ومشتركة بين جميع الأطراف، هؤلاء الذين عليهم واجب العمل بها واحترامها، مما يتيح للكل إعطاء أفضل مالديه مع اعتبار التقدم المحصل عليه والتفوق سواء كان فرديا او جماعيا.
- على المستوى التربوي، تسعى المؤسسة الى تحقيق الأهداف المسطرة للمرحلة الابتدائية وذلك من خلال التوجهات التالية:
–التلميذ محور العملية التعليمية التعلمية / اعتماد التركيز على الكفاءة في إطار للتدريس الممنهج والمتكامل.
– تامين الدعم الفردي والمتيقظ لمواكبة الاوضاع الدراسية والنفسية للتلاميذ.
– وضع مناهج وطرق معالجة جاهزة ومبنية على أسس التمايز.
يتحقق إنجاح عملية التعلم الا من خلال استعمال التقييم كاداة للتمحيص والاختبار .
– المساهمة في بناء شخصية التلميذ عن طريق مساندته في تحقيق مشروعه الشخصي .
– مد الروابط بين التعليم الأولي والتعليم بالابتدائي .
– تولي المؤسسة الأهمية الكبرى لطرق التدريس المبنية على الأنشطة الديناميكية وتعتمد على تقنية المعلومات كوسيلة لتعلم كافة الاختصاصات.
استخدمت المؤسسة التقنيات الحديثة(TICE) في عملية التدريس وكذا على مستوى الحياة المدرسية والتواصل بين المدرسة/ التلميذ / أولياء الامور ، بغية ارساء الثقافة” الرقمية” بالمعاير الدولية.
التعليم الأولي
الإبتدائي
الإعدادي
الثانوي