التعليم الأولي

التعليم الأولي

الأهداف البيداغوجية :

  • الأهداف البيداغوجية للتربية : مرحلة ما قبل التمدرس مرحلة داعمة لمكتسبات تجعل من الطفل مستقلا و محصلا لمعارف و مهارات تسهل إدماجه في العامين الأولين من التعلم الأساسي.
  • تسعى المؤسسة إلى أن توسع آفاق معرفة الطفل و أن تغرس فيه روح الجماعة والمشاركة؛ و ذلك من خلال مواقف أثناء اللعب، والأبحاث والنتاج الحر أو الإرشادي و التمارين المتنوعة و الغنية. تولي المؤسسة الأهمية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات و وسائل الاتصال لأنها داعمة لاكتشاف أساليب الكتابة و تقوية الروح التربوية و الاطلاع على ما يجري في العالم.
  • تتقوّم المدرسة عمل التلاميذ و تستكشف ميولاتهم من خلال الأنشطة الاستكشافية للبيئة والمحيط، و عبر مختلف الألعاب المتنوعة؛ كما لا يمكن استعمال المستندات المصورة بشكل مفرط. أما المدرسون فهم يستعملون أدوات بيداغوجية غنية و متنوعة (الألعاب التعليمية، الكتب، الوسائل السمعية البصرية..). يرتكز تقييم الأطفال على مايلي:
  • الملاحظات الدقيقة و المركزة كإجراء عند التعامل مع المواقف المتنوعة.
  • تقييم شامل ما قبل نهاية المرحلة الابتدائية. من خلال هذه التقييمات ترصد المؤسسة الأطفال الذين يعانون من بعض الصعوبات التعليمية فتقوم باللازم لدعمهم.

استمارة التسجيل

[latepoint_book_form]