الابتدائي

الابتدائي

الأهداف البيداغوجية :

  • في المدرسة الابتدائية يتلقى التلاميذ المعارف الأولى إذ تزودهم بالمهارات الأساسية للمعرفة و التعبيرالشفوي و الكتابي و القراءة و الرياضيات. كما تشحذ ذكاءهم و تنمي مهاراتهم اليدوية و البدنية و ميولاتهم الفنية، إذ تعدهم للاكتساب التدرجي للمعارف حتى يصبحوا مؤهلين لمتابعة دراستهم في مستويات أعلى.
  • تتتبع المؤسسة في مناهجها برنامج وزارة التربية الوطنية المعتمد على تدريس اللغات الأجنبية و المواد العلمية و الرياضيات. ويتم تنفيذ هذا البرنامج من خلال ممارسة الأساليب البيداغوجية المبتكرة والحديثة.
  • على المستوى التربوي، تسعى المؤسسة إلى تحقيق الأهداف المسطرة للمرحلة الابتدائية و ذلك من خلال التوجهات التالية:
    – التلميذ محور العملية التعليمية التعلّمية / اعتماد التركيز على الكفاءة في إطار للتدريس الممنهج والمتكامل.
    – تأمين الدعم الفردي والمتيقظ لمواكبة الأوضاع الدراسية والنفسية للتلاميذ.
    – وضع مناهج و طرق معالجة جاهزة و مبنية على أسس التمايز.
  • لا يتحقق إنجاح عملية التعلم إلا من خلال استعمال التقييم كأداة للتمحيص والاختبار.
    – المساهمة في بناء شخصية التلميذ عن طريق مساندته في تحقيق مشروعه الشخصي.
    – مد الروابط بين التعليم الأولي و التعليم الابتدائي.
    – تولي المؤسسة الأهمية الكبرى لطرق التدريس المبنية على الأنشطة الديناميكية وتعتمد على تقنية المعلومات كوسيلة لتعلم كافة الاختصاصات.
  • تقوي المؤسسة تعلم الفرنسية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، علوم الكومبيوتر، التربية الاجتماعية و التربية البدنية . كما تدخل المؤسسة في أنشطتها الرسوم المتحركة و البرامج الفنية و الثقافية. بغض النظر عن التقييمات الإجبارية (المراقبة المستمرة و الامتحانات) تنفذ المؤسسة تقييمات تشخيصية لمعرفة مدى إتقان المهارات و المعرفة لدى الممدرس. وقد يتبع هذا البرنامج بفترة علاج لمن ظهرعندهم بعض التأخر.

استمارة التسجيل

[latepoint_book_form]