الإعدادي والثانوي
الأهداف البيداغوجية :
- إن الهدف الرئيسي للتعليم الثانوي و الذي هو امتداد للتعليم الابتدائي، يكمن في توجيه كل تلميذ ليكتسب المعرفة و المهارات الخاصة بالبرنامج المعتمد فيما يخص المرحلة الثانوية (الإعدادي والثانوي). تتبنى المؤسسة في برنامجها التدريسي برنامج وزارة التربية الوطنية مع الدعم والتقوية لهذه المواد:
– اللغتان الفرنسية والإنجليزية.
– الرياضيات.
– العلوم والتكنولوجيا.
– علوم الكمبيوتر.
– التربية الفنية (الفنون التشكيلية والتربية الموسيقية).
– التربية البدنية. - يجب أن تراعي المؤسسة و تأخذ في الاعتبار، سواء عند صياغة او تنفيذ برامج التدريس، مفهوم “المهارات” و مدى تطويرها لدى التلاميذ. هذه المهارات التي هي مزيج متداخل من المعرفة و القدرات و التي لا تختبر إلا من خلال التكليف بالمهام و أثناء المواقف المعقدة و السلوكات كالابداع و الفضول الإيجابي. يجب أن يكون التعلم في الإعدادي و الثانوي ذا مغزى و معنى حتى يكون للتلميذ هدف من تعلمه وحتى يعرف ماذا يريد مستقبلا.
- بشراكة مع بعض المؤسسات المتميزة، تعمل المؤسسة على تطوير سياسة الإثراء اللغوي و الثقافي و ذلك من خلال: تبادل الخبرات، عقد توأمة رقمية، تنظيم إقامات لغوية واطلاع التلاميذ على مجريات الأحداث و الواقع الدولي. تركز المؤسسة على طرق التدريس النشطة و تخصص حيزا هاما لتقنيات المعلومات في تعلم مختلف التخصصات. تستند إجراء ات التقييم بالمؤسسة الى المعايير المعمول بها.
- يستفيد كل تلميذ من ساعتين في الأسبوع (64 ساعة خارج الغلاف الزمني المخصص للدراسة) حتى نساعده على الاندماج بيسر داخل هذه المنظومة و يطور مهاراته و يظهر تفوقه.
- جميع تلامذة الإعدادي سيستفيدون من المرافقة الشخصية ل :
- ثلاث ساعات أسبوعيا بالنسبة لتلاميذ السنة الأولى
- ساعتان أسبوعيا بالنسبة لتلاميذ السنة الثانية.
- ساعة واحدة بالنسبة لتلاميذ السنة الثالثة و ما بعدها. نضع نظاما مناسبا للترحيب و دعم تلامذتنا.


استمارة التسجيل
[latepoint_book_form]